pregnancy

.

.

Konjunktivll التمنى –التخيل (الجملة الأنشائية )

Konjunktivll التمنى –التخيل (الجملة الأنشائية )

هو شكل للجملة يستخدم للتعبير عن شىء لا يوجد فى الواقع مثل أمنية او حلم او رغبة يصعب تحقيقها . نستخدم للتعبير عنه الأفعال hätten – wären – könnten – würden يأتى مع hätten اتمنى يكون عندى مفعول به akk -Ali hat ein Auto (جملة واقعية ) - Ali hätte gern ein Auto . (جملة تمنى ) -يأتى مع wären اتمنى أكون وظائف , صفات , ظروف -Ich bin jetzt in Kairo . (جملة واقعية ) - Ich wäre gern in Kassel . (جملة تمنى ) #تصريف الفعلين السابقين Ich ,er ,es ,sie Du ihr Wir ,sie ,Sie hätte hättest hättet hätten wäre wärest wäret wären -يأتى مع würden أتمنى أعمل فعل أخر على شكل المصدر فى أخر الجملة -Würdet ihr gern nach Europa fahren ? -يأتى مع könnten أتمنى أقدر أعمل فعل أخر على شكل المصدر فى أخر الجملة -Wir könnten gern das Abitur bestehen . تصريف الفعلين : Wir ,sie ,Sie ihr du Ich ,er , es ,sie würden würdet würdest würde könnten könntet könntest könnte *ملحوظة هامة -كثيرا ما تستخدم أداة الربط wenn مع جملة التمنى للتعبير عن الجملة الشرطية الافتراضية -Wenn ich viel Geld hätte , würde ich eine Weltreise machen . -Wenn ich Millionär wäre , könnte ich einen Marcedes kaufen . *ملحوظة هامة جدا للسؤال بطريقة مهذبة او طلب شىء نستخدم هذه الصيغة فى التمنى -Könnten .............. + فعل فى اخر الجملة على شكل المصدر ? -Würden ……………..+ فعل فى اخر الجملة على كل المصدر ? -مثال -Könnten Sie mir bitte sagen , wann der Deutschkurs beginnt ? -Würden Sie mir bitte helfen ? -Könnte ich mich bitte hier setzen ?

-Übung